يوجه هذا المقياس لطلبة مستوى أولى ليسانس جدع مشترك علوم اجتماعية ، تحت عنوان " مدارس و مناهج"
ينقسم إلى قسمين :
.مدارس خاص بالسداسي الأول و قسم مناهج يلقّن في السداسي الثاني .
درس المدارس يتناول مجموعة النظريات و اتصوّرات التي جاءت بها نخبة من المفكرين في علم النفس و علم الاجتماع في العصر الحديث .
الهدف البيداغوجي من درس المدارس هو :
1 - التعرّف على مختلف النظريات التي أسست هذه المدارس .
2 - إدراك المراحل و الخطوات التي ساهمت في تطوّر هذه التصورات .
3 - فهم الأسس والقواعد العلمية و المبدئية يبن مدرسة و أخرى .
4 - إبرارز أهمية هذه المدارس في التطور الفكري و الحضاري .
- Teacher: mohammed guenaneche
تهدف الأعمال التطبيقية من مقياس مدخل إلى علم النفس إلى تعريف الطالب بعلم النفس وأهميته وأهذافه وكذلك التعرف على أهم مفاهيمه القاعدية ومدارسه وأهم ميادينه وفروعه النظرية والتطبيقية بما يساعد الطالب مستقبلا على اختيار التخصص المرغوب فيه.
- Teacher: fatima mengouchi
- Teacher: fatima mengouchi
تهدف هذه المادة إلى تعريف طالب السنة الأولى جذع مشترك علوم اجتماعية بمفهوم الفلسفة وأصلها وصلتها بمختلف المعارف والعلوم، كما تهدف إلى تتبع لحظات الفكر الفلسفي تاريخيا انطلاقا من اللحظة اليونانية إلى اللحظة الراهنة، والهدف من ذلك هو تنمية الحس الفلسفي والنقدي عند الطالب
- Teacher: ahmed benmoussa Serir
- Teacher: Mouffok KERROUM
يهدف هذا الدرس الى التعرف عن قرب عن ماهية علم النفس، تاريخه ونشأته وأهدافه.
- Teacher: Mouffok KERROUM